الاهلى يخسر من شبيبه القبائل فى مباراة غريبة اخلاقا وتحكيما




خسر فريق الأهلي أولى مبارياته بدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على يد مضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدف نظيف ضمن مجريات الجولة الثالثة من دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا .
أحرز محمد خوتير زيتي هدف الفوز لشبيبة القبائل في الدقيقة 24 من المباراة بعد أن حول كرة عرضية متقنة من ضربة حرة بقدمه إلى داخل الشباك .
بهذا الفوز يرفع شبيبة القبائل رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الرابعة في المركز الثاني .
تشكيلة شبيبة القبائل:
حراسة المرمى: ماليك
الدفاع: اسعيد بيلكاليم - شمس الدين - فريد هامليل - محمد خوتير زيتي - ناسيم أوصلاح
الوسط: سعيد تيدجار - عبد النور شريف العوزاني - لامارا دوشير
الهجوم: ايزو أزوكا - سيد علي يحيى شريف
تشكيلة الأهلي:
حراسة المرمى: شريف إكرامي
الدفاع: وائل جمعة - أحمد السيد - شريف عبد الفضيل - سيد معوض
الوسط: احمد فتحي - حسام غالي - حسام عاشور - محمد أبوتريكة - محمد بركات
الهجوم: محمد ناجي "جدو"
بدأ اللقاء هادئًا من جانب كلا الطرفين، وانحصر وجود الكرة في منتصف الميدان ولكن هذا الوضع لم يبقى لفترة طويلة، ففي الدقيقة الثانية من عمر المباراة حصل نادي الشبيبة على ركلة حرة من مكان بعيد، ليتم إرسالة كرة عرضية متقنة ولكن جدو تمكن من اخراج الكرة فوق العارضة .
وبعدها انحصر اللعب بين الفريقين في منتصف الملعب مع أفضية وضغط من جانب شبيبة القبائل .
وفي الدقيقة الثامنة تعرض الأهلي لكرة خطيرة بعدما أرسل لاعب الشبيبة كرة عرضية لتمر الكرة من أمام الظهير الأيمن للفريق الجزائري بسـلام .
وفي الدقيقة التاسعة جاءت أخطر كرة للشبيبة، بعدما انفرد يحيى الشريف بشريف اكرامي بعد خطأ فادح من أحمد السيد، ولكن شريف اكرامي تكمن من الامساك بالكرة بعدما سدد اللاعب كرة ضعيفة نوعاً ما، وبعدها بدقيقة واحدة أرسل أسعد بوجان كرة ساقطة وسط تقدم شريف اكرامي عن مرماه ولكن الكرة لم تأتي بخطورة على مرمى النادي الأهلي وجاءت خارج ارضية الملعب .
وفي الدقيقة 13 ظهرت أول كرة خطيرة للنادي الأهلي بعدما مرر حسام غالي كرة متقنة إلى أحمد فتحي، لينفرد فتحي بالحارس ولكنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة، لتذهب بسهولة إلى الحارس .
الهدف الأول لشبيبة القبائل:
وفي الدقيقة 24 يدرك نادي شبيبة القبائل أولى أهداف المباراة بعدما أرسل لاعب الشبيبة كرة عرضية مقتنة وسط عدم رقابة من مدافعي الأهلي للمدافع المتقدم محمد خوتير زيتي الذي وجد نفسه امام المرمى ليضع الكرة بسهولة لتسكن شباك شريف اكرامي الذي لم يتمكن من التعامل معها على الإطـلاق .
وخلال الإحتفال بالهدف قامت جماهير الشبيبة بإشعال "الشماريخ" لتغطي الملعب سحابة من الدخان .
وعقب الهدف حاول الأهلي أن يسيطر على أجواء المباراة ولكن دون خطورة تُذكَر .
وفي الدقيقة 37 أرسل لاعب الشبيبة كرة عرضية متقنة لمهاجم الفريق الجزائري الذي وضع كرة رأسية تمر فوق عارضة مرمى الأهلي .
وفي الدقيقة 43 أرسل محمد بركات كرة عرضية متقنة كاد جدو خلالها أن يباغت دفاع الشبيبة، ولكن الأخير تمكن من السيطرة على الكرة، وبعدها أخطأ حارس الشبيبة في التعامل مع الكرة لتتهيأ أمام أبوتريكة الذي لم يتمكن من السيطرة عليها جيدًا .

الشوط الثاني:
وجاء الشوط الثاني دفاعيًا من جانب الفريق الجزائري، وهجوميًا من جانب الأهلي، ولكن الأخير لم تظهر له أي خطورة تُذكر على المباراة .
وفي الدقيقة 64 تهيأت كرة خطيرة أمام مهاجم الشبيبة كوليبالي، بعد أن سقطت الكرة من شريف إكرامي أمام المرمى، ولكن المهاجم وضع الكرة بقوة كبيرة لتخرج إلى ضربة مرمى .
وفي الدقيقة 86 أحرز محمد شوقي هدفًا "عالميًا" ليحقق التعادل لفريق الأهلي، بعد ان اخترق شريف عبد الفضيل داخل منطقة الجزاء بشكل رائع، ليرسل كرة عرضية قصيرة لمحمد شوقي الذي قام بعمل مقصية رائعة لتسكن الكرة شباك الحارس، وعقب الهدف اشتعلت المباراة حيث قام الأمن بالتدخل مع لاعبي الأهلي أثناء إحتفالهم، ليتطور الأمر ويقتحم أكثر من 100 شخص ملعب المباراة .
ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف لتبقى النتيجة على حالها 1-0 لصالح فريق شبيبة القبائل.